موقع المشارك

موقع المشارك اكبر موقع اخبارى عربى يبحث عن اهم الموضوعات على الويب وتقديمها لك كل اخبار التقنيه والرياضه والصحه وطرق بناء جسم صحيح وافضل التمارين المناسبه لكل شخص وافضل الطرق لاتباع رجيم صحى كل هذا واكثر فقط على المشارك.

نصائح لصحه افضل

لا يوجد انسان على سطح الكرة الارضيه لا يبحث عن أسرار الصحة الأفضل ٳليكم كل بعض اهم الأسرار وبدون أن تتعبو انفسكم فى عناء البحث هنا وهناك:

تناول الغذاء الغني بالألياف يوميا" : تؤمن البوقليات و قمح و رز و الفواكه و الخضار مصدرا" مهما" للألياف التي ٳذا وضعت مع بذر الكتان تساهم فى انزال نسبة الكوليسترول بالدم و تحميك من اﻹمساك.

تناولوا الفاكهة يوميا" : تؤمن الفاكهة مصدرا" غنيا" من الفيتامينات و الأملاح المعدنية و مضادات الأكسدة التي تقي من خطر اﻹصابة بالسرطان و أمراض القلب والعديد من الامراض الاخرى

امشى يوميا" : المشي لمدة نصف ساعة فى اليوم بسرعة متوسطة تتخلص من السعرات الزائد كما انها تحرق السكر المخزون داخل الكبد.

عززوا مفهوم الشكر و اﻹمتنان لديكم : اشكروا ربكم على كل تجربة عشتموها سواء كانت ٳيجابية أو سلبية و خذوا العبر من السيئة منها.

تمرينات يوميا" : يمكنك على سبيل المثال عد 30 ضغط يساعد ذلك على عدم ارخاء العضلات ومنعها من الفساد.

تمنو الخير تجدوه : أثبتت الدراسات العلميه والأبحاث أن الناس الذين يفكرون ﺒٳيجابية يشعرون أفضل و يعيشون افضل.

قم بتربيه حيوان اليف : كالقطط و العصافير و الخيل و غيرها لأن التواصل فيما بينكم يحسن الحاله المزاجيه ويساعدك على القيام بنشاط جسدي و حرق الكالوري الزائد.

عالم التقنية

مراجعة هاتف هواوي نوفا بلس Huawei Nova Plus ومميزاته وعيوبه مع السعر


مراجعة هاتف هواوي نوفا بلس Huawei Nova Plus ومميزاته وعيوبه مع السعر ، أطلقت شركة Huawei في شهر سبتمبر الماضي هاتفين من الفئة المتوسطة بأسم Huawei Nova و Huawei Nova Plus حيث أنه يقال ان الهاتفين هم استكمال لسلسلة Huawei G أما عن الأصدار الموجود في مصر فهو Huawei Nova Plus وسنتعرف في هذه المقالة على مميزات وعيوبه وسعره في السوق المصري من خلال المراجعة الآتية.

أولاً التصميم :-

يأتي الهاتف بتصميم رائع حيث أن ظهر الهاتف يحتوي على انحناء بسيط يريح حامله وبالأخص وأن الهاتف حجمه كبير حيث ان مقاس الشاشة 5.5 بوصة فيجب ان يقدم الهاتف أريحية لحامله كما انه مصمم بالكامل من المعدن ما عدا الجزء العلوي والسفلي في ظهر الهاتف فهما من مادة البوليمر كما أننا نجد ان الهاتف نحيف نسبياً حيث انه سُمكه 7.3 مم فقط لا ينافس نحافة هاتف Moto Z Droid ولكن لا بأس به في المقابل فإننا نجد ان الكاميرا غير بارزة بشكل ملحوظ مقارنة بهاتف Moto Z Droid.

اما عن جوانب الهاتف فسنجد في الظهر الكاميرا الخلفية وحساس البصمة.

في الجانب الأيمن نجد أزرار التحكم في الصوت وزر القفل لا يوجد اي طبقة خشنة على اي منهما للتمييز بينهما ولكن عوضاً عن ذلك نجد ان زري التحكم في الصوت هما في زر موحد كبير بإختلاف زر القفل وهو زر اصغر منهما.

في الجانب الأيسر نجد مدخل شريحة الأتصال وكارت الذاكرة الخارجية او بإمكانك تشغيل شريحتي اتصال بدلاً من الذاكرة الخارجية.

في الجانب العلوي نجد منفذ 3.5 مم للسماعات وميكروفون عازل للضوضاء.

في الجانب السفلي نجد منفذ USB type-C لشحن الهاتف او توصيله بالحاسوب يتوسط فتحتين متماثلتين واحدة هي للسماعات المكبرة والأخرى للميكروفون.

ثانياً الشاشة :-

هاتف Huawei Nova Plus يحتوي على شاشة بمواصفات جيدة الى حد ما بالنسبة لثمنه فهي شاشة من نوع IPS بمقاس 5.5 بوصة ودقة وضوح 1080*1920 بكسل و كثافة بكسل 401 بكسل في البوصة، ولكن من رأيي أن تبدأ شركة Huawei بالتوجه نحو شاشات AMOLED فهي أكثر حيوية ووضوح كما ان عمرها الأفتراضي أطول من شاشات IPS ولكن حتى الآن في الفئة السعرية للهاتف فتُعتبر الشاشة جيدة ولكن اذا كنت ممن لا يهمهم الشاشات الكبيرة فأنصح بشراء هاتف P9 Lite أفضل من حيث كثافة البكسلات ولكن الشاشة أصغر فهي بمقاس 5.2 بوصة.

ثالثاً العتاد :-

يأتي هاتف Huawei Nova Plus بشريحة Qualcomm Snapdragon 625 بمعالج رباعي بتردد 2 جيجاهرتز وهذا ما يدهشني قليلاً كيف تأتي Huawei بهذا المعالج في الفئة السعرية وتأتي Xiaomi بمعالج Snapdragon 650 في هاتف Xiaomi Redmi Note 3 وهو أفضل في الأداء وأسرع وفي فئة سعرية أقل من Huawei Nova Plus فمن رأيي أرى ان العتاد هنا هو نقطة ضعف في حق الهاتف ولكن هذا لا يعني انه لن يقوم بدوره بل أنه سيعمل جيداً وسيؤدي دوره على أكمل وجه ولكني أتكلم هنا من حيث المقارنة بين هاتفين في فئات سعرية متقاربة.

اما عن معالج الرسوميات فهو Adreno 506 فهذا المعالج أثبت قدرته مع التطبيقات والألعاب التي تطلب معالجات قوية ولكن لا أستطيع أن أجزم انه سيكون اختيار جيد للتعامل مع التطبيقات القادمة في السنتين القادمتين.

اما بالنسبة للذاكرة الداخلية فالهاتف يأتي بنسخة واحدة ذات ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت مناسبة جداً بالنسبة لهاتف في فئته السعرية .

رابعاً الكاميرا :-

تتميز شركة Huawei مؤخراً بكاميراتها القوية والتي تحقق نجاحاً متواصلاً فنحن نرى في الهاتف كاميرا بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 ومثبت بصري OIS و فلاش ثنائي فهي تُعتبر أفضل كاميرا بين الهواتف في نفس الفئة السعرية كما أن واجهة الكاميرا تقدم الكثير من المميزات ووضعيات التصوير المختلفة ستقضي تجربة رائعة بإستخدام هذه الكاميرا كما انه تقوم بالتصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 اطار في الثانية.

اما عن الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 فهي جيدة الى حد كبير في التصوير في الضوء الخافت.

خامساً البطارية والحساسات وسعر الهاتف :-

يأتي الهاتف ببطارية بسعة 3340 ميللي امبير ساعة وهي مناسبة جداً لما يحتويه هذا الهاتف كما ان نظام تشغيل الهاتف وعتاده يدعمان خاصية الشحن السريع، أما بالنسبة للحساسات فالهاتف يأتي بحساس قراءة البصمة وحساس التسارع وحساس التقارب وحساس البوصلة والهاتف يُدعم خاصية OTG و نظارات VR.

اما بالنسبة لسعر الهاتف في السوق المصري فهو يتراوح بين 6250 الى 6775 جنيه مصري.



Source link