موقع المشارك

موقع المشارك اكبر موقع اخبارى عربى يبحث عن اهم الموضوعات على الويب وتقديمها لك كل اخبار التقنيه والرياضه والصحه وطرق بناء جسم صحيح وافضل التمارين المناسبه لكل شخص وافضل الطرق لاتباع رجيم صحى كل هذا واكثر فقط على المشارك.

نصائح لصحه افضل

لا يوجد انسان على سطح الكرة الارضيه لا يبحث عن أسرار الصحة الأفضل ٳليكم كل بعض اهم الأسرار وبدون أن تتعبو انفسكم فى عناء البحث هنا وهناك:

تناول الغذاء الغني بالألياف يوميا" : تؤمن البوقليات و قمح و رز و الفواكه و الخضار مصدرا" مهما" للألياف التي ٳذا وضعت مع بذر الكتان تساهم فى انزال نسبة الكوليسترول بالدم و تحميك من اﻹمساك.

تناولوا الفاكهة يوميا" : تؤمن الفاكهة مصدرا" غنيا" من الفيتامينات و الأملاح المعدنية و مضادات الأكسدة التي تقي من خطر اﻹصابة بالسرطان و أمراض القلب والعديد من الامراض الاخرى

امشى يوميا" : المشي لمدة نصف ساعة فى اليوم بسرعة متوسطة تتخلص من السعرات الزائد كما انها تحرق السكر المخزون داخل الكبد.

عززوا مفهوم الشكر و اﻹمتنان لديكم : اشكروا ربكم على كل تجربة عشتموها سواء كانت ٳيجابية أو سلبية و خذوا العبر من السيئة منها.

تمرينات يوميا" : يمكنك على سبيل المثال عد 30 ضغط يساعد ذلك على عدم ارخاء العضلات ومنعها من الفساد.

تمنو الخير تجدوه : أثبتت الدراسات العلميه والأبحاث أن الناس الذين يفكرون ﺒٳيجابية يشعرون أفضل و يعيشون افضل.

قم بتربيه حيوان اليف : كالقطط و العصافير و الخيل و غيرها لأن التواصل فيما بينكم يحسن الحاله المزاجيه ويساعدك على القيام بنشاط جسدي و حرق الكالوري الزائد.

عالم التقنية

مراجعة هاتف Moto Z Droid مميزاته وعيوبه مع السعر


مراجعة هاتف Moto Z Droid مميزاته وعيوبه مع السعر، من شهور قليلة أعلنت شركة Lenovo المستحوذة على خط انتاج هواتف Moto عن هاتف جديد اضاف مصطلح جديد وهو Phone Mods ولكنه استخدم هذا المصطلح افضل من استخدام هاتف LG G5 له وسنتكلم عن هذه الأضافات او Mods لاحقاً في هذه المقالة، ثم من يومين أعلنت شركة Lenovo عن اطلاق هذا الهاتف في السوق المصري بعد ان كان حصرياً فقط على الأسواق الأمريكية.

ولكن ما هو المميز في هذا الهاتف وما هي عيوبه ايضاً؟ سنجيب عن هذه الأسئلة الآن.

أولاً التصميم :-

تصميم الهاتف هو ميزة وعيب وآن واحد حيث ان ميزته ان الهاتف هيكله معدني ونحيف جداً حيث ان سُمكه 5.2 مم فقط ولكن في الوقت نفسه فانه سطحه كبير وهو ما يجعله مناسباً لذوي الأيدي الكبيرة ولكن بالنسبة لمستخدم عادي فإني أرى أن عيبه في أنه لا يملك انحناءات تسهل على حامله لتريح اليد قليلاً، ايضاً لا نريد ان ننسى ان حوافه تكاد قليلة جداً حيث ان نسبة مساحة الشاشة الى مساحة مسطح الهاتف بالكامل هي 72%.

أما بالنسبة لجوانبه والمنافذ فإننا سنجد الزر الرئيسي في الواجهة الأمامية حيث أن حساس البصمة مُدمج معه أيضاً،أما في الجانب الأيمن نجد أزرار التحكم في الصوت وزر القفل كما ان زر القفل يتميز بطبقة خشنة لتستطيع تمييزه عن ازرار التحكم بالصور بسهولة،

أما بالجانب العلوي نجد منفذ شريحة الأتصال و كارت الذاكرة الخارجية وبإمكانك وضع شريحة اتصال أخرى بدلاً من كارت الذاكرة الخارجية اذا أردت كما انه يوجد ميكروفون عازل للضوضاء،

أما عن الجانب السفلي فنجد منفذ USB type-C لشحن الهاتف ولا يوجد منفذ 3.5 مم الخاص بالسماعات فهو أحد عيوبه هو غياب هذا المنفذ وربما تم الغاءه للحصول على هاتف نحيف بهذا الشكل

اما عن الجانب الخلفي فسنجد الكاميرا الخلفية وأسنان التوصيل الخاصة بـ Mods.

ثانياً الشاشة :-

بالنسبة للشاشة فهي من نوع AMOLED بمقاس 5.5 بوصة وبكثافة بكسلات 535 بكسل في البوصة ودقة وضوح 1440*2560 بكسل وذلك يجعلنا نقول ان الشاشة هي من مميزات الهاتف حيث أنك ستجد تجربة جميلة جداً في التعامل مع هذه الشاشة ولن تجد مشكلة أبداً في النظر للشاشة تحت أشعة الشمس.

ثالثاً العتاد :-

هاتف Moto Z يأتي بشريحة Qualcomm Snapdragon 820 تحتوي على معالج رباعي النواه حيث ان نواتين تعملان بمعمارية Kyro وتردد 1.6 جيجاهرتز للمهام الخفيفة ونواتين تعملان ايضاً بمعمارية Kyro ولكن بتردد 1.8 للمهام الثقيلة ويجب ذكر ان اختيار شريحة Qualcomm Snapdragon 820 هو اختيار موفق حيث انها توفر في استهلاك الطاقة ولا تسبب ارتفاع في درجة حرارة الهاتف في الأستخدام الطبيعي، كما ان الشريحة تحتوي على معالج رسوميات Adreno 530 والذي أثبت أداء فعال في تجارب كثير وحتى مع استعمال أكبر الألعاب التي تطلب معالجة رسوميات عالية.

اما بالنسبة للذاكرة فهوي يأتي بنسختين واحدة ذات ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت والأخرى ذات ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت اما عن ذاكرة الوصول العشوائي فسنجد ذاكرة بحجم 4 جيجابايت وهي كافية جداً للمهام الثقيلة والعمل مع اكثر من تطبيق في آن واحد.

رابعاً الكاميرا :-

يأتي الهاتف مزود بكاميرا بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 مع اشعاع تركيز Laser Focus و مثبت بصري OIS وفلاش ثنائي فنستطيع القول ان الكاميرا ممتازة بشكل كبير سواء في الأضاءة القوية او الأضاءة الخافتة وذلك بفضل فتحة العدسة f/1.8 فالهاتف يحصل على 87 درجة بحسب موقع DXOmark متفوقاً بذلك على هواتف iPhone 7, LG G5, Galaxy Note 5 ويقل مرتبتين عن كاميرا هاتف Google Pixel، كما ان الكاميرا الخلفية تستطيع تصوير فيديو حتى دقة 2160 بكسل بسرعة 30 اطار في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 و مقاس البكسل 1.4 مايكرو متر فنستطيع القول انها كاميرا جيدة الى حد ما ولكن في الضوء الخافت لن تعطيك الأداء المتوقع ولذلك فهي مزودة بفلاش احادي لزيادة دقة الصورة في التصوير في الضوء الخافت كما انها تستطيع تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل.

خامساً البطارية :-

يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة تعمل بتقنية ايونات الليثيوم Li-ion وبسعة 2600 ميللي أمبير ساعة وهذا الأمر من وجهة نظري مخيب للآمال حيث ان الهاتف مزود بشاشة قوية تستهلك طاقة بشكل كبير ولذلك كان من الأفضل الا تقل سعة البطارية عن 3000 ميللي امبير ساعة كما انها تعمل بتقنية Li-ion وهذا أمر آخر فكان من المفترض ان تكون بطارية تعمل بتقنية Li-Poly فهي تملك عمر أفتراضي أطول. ولكن الميزة في البطارية ان الهاتف مزود بتقنية الشحن السريع لذا لن تقضي وقتاً طويلاً في شحن الهاتف.

سادساً الأضافات او Mods :-

جاء هذا الهاتف مُصمماً كي يعمل مع اضافات خارجية مختلفة عن العتاد المزود به فبإمكانك شراء أي من الأضافات التالية:

  • اضافة البطارية Power Pack.

  • اضافة الكاميرا Hasselblad True Zoom.

  • اضافة السماعات JBL Sound Boost.

  • اضافة العرض المرئي Moto Insta-share Projector.

كما ان الهاتف يأتي مع اضافة واحدة مجانية وهي اضافة تتغير من شكل ظهر الهاتف.

سابعاً الأسعار :-

تم الأعلان عن أسعار هاتف Moto Z و هاتف Moto Z play والذي يقل عن هاتف Moto Z بامكانيات بسيطة كما انه تم الأعلان ايضاً عن توافر الأضافات واسعارها في مصر، وهي كالآتي

  • هاتف Moto Z بسعر 11000 جنيه مصري.
  • هاتف Moto Z Play بسعر 8000 جنيه مصري.
  • اضافة Power Pack بسعر 1400 جنيه مصري.
  • اضافة Hasselblad true Zoom بسعر 4600 جنيه مصري.
  • اضافة JBL SoundBoost بسعر 2200 جنيه مصري.
  • اضافة Moto insta-share projector بسعر 6000 جنيه مصري.



Source link